TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السيادي السعودي" مساهم استراتيجي في "كابيتال بنك"

"السيادي السعودي" مساهم استراتيجي في "كابيتال بنك"
أحد فروع بنك المال الأردني "كابيتال بنك"
كابيتال بنك
CAPL
1.53% 1.99 0.03

مباشر: استكمل صندوق الاستثمارات العامة السعودي "الصندوق السيادي السعودي" الاكتتاب في رأسمال بنك المال الأردني "كابيتال بنك" (CAPL)، المدرج ببورصة عمَّان.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك، باسم خليل السالم، أن المجموعة عقدت مؤخراً صفقة مع الصندوق، وهو أحد من أكبر الصناديق السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً.

وقام الصندوق بموجب الاتفاقية بالاكتتاب في أسهم البنك بنسبة مساهمة 23.97 بالمائة، في رأسمال المجموعة، وبقيمة 131.2 مليون دينار.

ولفت السالم، أن ذلك سينعكس إيجاباً على أداء المجموعة ويمكّنها من دخول أسواق جديدة وتوسيع أعمالها في المستقبل، إضافة إلى تزويد المجموعة بشبكة من أفضل البنوك المراسلة الإقليمية والعالمية، وطرح خدمات ومنتجات مصرفية جديدة ومبتكرة في الأردن والعراق.

وأوضح السالم، أن الصندوق أودع كامل قيمة مساهمته في رأس المال بالمجموعة كابيتال بنك، وسيقوم قريباً بتسمية عضوين جديدين لتمثيله في مجلس إدارة المجموعة، بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية

واستكمل كابيتال بنك استحواذه على بنك سوسيته جنرال - الأردن؛ وذلك بعد استحواذه العام الماضي على أصول وموجودات فروع بنك عوده في الأردن والعراق.

وحققت مجموعة كابيتال بنك نمواً في أرباح نصف سنوية بنسبة 40 بالمائة، على أساس سنوي؛ لتصل إلى 60.2 مليون دينار، مقارنة مع 43 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.

 

ترشيحات..

"أبوظبي للصادرات" يوقع اتفاقية تمويل مع "كابيتال بنك"

أرباح كابيتال بنك الأردن الفصلية تتراجع بضغط المصروفات

"كابيتال بنك" الأردني يدرج سندات بـ100 مليون دولار في ناسداك دبي

كابيتال بنك الأردن يضاعف أرباحه السنوية